ما هي الإختراعات التقنية التي ستهيمن على عالم التكنولوجيا في 2014؟

 
الاختراعات التي يتوقع المتابعون أن تكون في متناول الجميع بحلول العام القادم

طبقاً للتغيرات التي شاهدناها في التكنولوجيا على مدى السنوات الماضية، وما تطلعنا إليه حتى الآن في عام 2013، فمن المتوقع أن يشهد عام 2014 تألق العديد من التقنيات الناشئة والاختراعات الحديثة التي ستكون لها الكلمة العليا على الساحة التكنولوجية.

التلفزيونات الذكية

متوقع أن يزداد معدل المستهلكين للتلفزيونات الذكية ليصل إلى 123 مليون عام 2014 بعد أن كان في عام 2013 نحو 83 مليون مستهلك، وفي خضم هذا النمو، ستستمر المنافسة الشرسة بين الشركات المصنعة للتلفزيونات مثل "سامسونغ" و"باناسونيك" و"إل جي"، وستستمر الأسعار في الانخفاض من أجل الحصول على المزيد من المستهلكين، وما هو منتظر بشكل كبير تلفزيون شركة "آبل" iTV المتوقع وجوده بإمكانيات جديدة ورائعة تفوق ما نتوقع.

الساعات الذكية

بدلاً من انتشار الهواتف الذكية والـ"تابلت" والـ"آيباد" سيحل مكانهم الساعات الذكية لتعطي إمكانيات أكثر في مطالعة البريد الإلكتروني ومتابعة الأنباء بمجرد النظر إلى الساعة، في عام 2014 نترقب وصول ساعة "غوغل" التي ستنفذ كل شيء قبل الطلب منها، ستزداد هذه الساعات ذكاءً بتعلمها الجديد عن تصرفاتنا اليومية والتأقلم الكبير مع أعمالنا اليومية.

نظارة "غوغل"

بعد بيع ما يقرب من 60 ألف نسخة هذا العام، نتوقع انتشار الملايين منها عام 2014، هذه النظارات تسمح بمعرفة كل المعلومات بمجرد ارتدائها، مثل البريد الإلكتروني والرسائل ورؤية الصور وأشرطة الفيديو مباشرة، وبوسعها التعرف على صوتك وإعطاء الاتجاهات المناسبة أثناء القيادة أو المشي.

تطبيقات وأجهزة أخرى باللمس من شركة "آبل"

بعد إصدار iPhone 5S هذا العام المزود بخاصية بصمة الإصبع، أصبح متوقع الآن أن نرى أجهزة وتقنيات أخرى تستخدم هذه الإمكانية، واحتمالية صدور أجهزة "ماك بوك" باللمس، كما نتنبأ بوجود بطاقة هوية باللمس، تُستخدم في أجهزة أمن المنازل وفي بعض البرمجيات المختلفة.

التواصل بين أجهزة "إكس بوكس" والـ"بلاي ستيشن 4"

أصبح من السهل الآن التواصل بين كل الأجهزة بواسطة الإنترنت، وبوجود أجهزة "إكس بوكس" الحديثة و"بلاي ستيشن 4" سيتمكن اللاعبون من التواصل سوياً واللعب مع بعضهم، فضلاً عن جهاز "سوني" الترفيهي الذي جاء بوحدة مُحاكاة لكل لاعب من أجل التقاط كل تحركات وملامح وجه المستخدم، ولمزيد من الرفاهية قد تزود هذه الأجهزة بإمكانية جديدة لدمج التلفزيون والموسيقى واللعب في نفس الوقت.

الطابعة ثلاثية الأبعاد

شهدنا ارتفاعاً كبيراً في شعبية الطابعة ثلاثية الأبعاد هذا العام، ومع زيادة الطلب عليها سنرى انخفاض ملحوظ في أسعارها، والغرض منها تصنيع كل شيء تحتاجه حتى موس الحلاقة، عليك فقط إعطائها المادة الخامة، قد نرى هذا العام تطويراً كبيراً فيها ومزيداً من الإضافات والبرمجيات الجديدة بداخلها.

المزيد من التطبيقات الذكية

مع انتشار التطبيقات الذكية، نتوقع هذا العام وجود تطبيقات أخرى جديدة تعتمد أكثر على حياتنا العامة، تكون ذات نفع إيجابي كبير بحيث تنفذ ما نطلبه بمجرد التفكير أو تستجيب للأصوات، كل هذا سيحتاج المزيد من الأبحاث والتجارب لدى "غوغل".
Give us your opinion
Open Comments

Featured

Inilah Solusi Jasa Pembuatan Website Praktis, Terbukti Klien Puas!

"Penawaran ini cocok untuk Anda yang ingin memulai membuat sebuah website hingga pemain portal berita / media online yang ingin bersaing langsung dengan situs web populer di kota Anda... Efektif, All in One pasti lebih Efisien!" Klik Disini

Themes for Members

avatar
Admin Welcome to Netralid, if you have anything to ask please via our WhatsApp
Admin Stress Hi there! Hello, Can I help you?
:
Chat with WhatsApp