ماذا علي أن أفعل إذا ظهرت علي أعراض كورونا وأنا في دولة فقيرة كالسودان تفتقر الى أبسط مقومات الحياة؟




إذا كنت تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، فهذا لا يعني أنك مصاب بالمرض، وذلك لأن الأعراض تتشابه بشكل كبير مع أعراض الإصابة بنزلة البرد أو الإنفلونزا. حتى الآن، لم يتم تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا في السودان، مما يعني أن احتمال إصابتك بهذا المرض ضئيلة للغاية، أيضا، ينخفض احتمال إصابتك بالمرض إذا لم تكن قد سافرت إلى دولة موبوئة بشدة ولم تشارك في أي تجمعات مؤخرا.
نظرا لعدم وجود علاج أو لقاح معتمد لفيروس كورونا، فإن وضع المرضى لا يختلف كثيرا إذا كانوا في دولة فقيرة أو غنية، ففي الولايات المتحدة الأمريكية التي تملك أفضل أنظمة الرعاية الصحية، يعتبر الحجر الصحي الذاتي للمرضى هو أفضل طريقة للحد من انتشار المرض، وحتى في حال ظهور الأعراض على بعض المواطنين الأمريكيين، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالبقاء في المنزل وعدم مخالطة الأخرين، تشمل التوصية أيضا عدم زيارة الطبيب أو المستشفى إلا إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة أو صعوبة في التنفس.
إذا ظهرت عليك أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ابقَ في المنزل ولا تخرج أبدا، عليك أيضا البقاء بعيدا عن أفراد العائلة وعدم مخالطة أي شخص حتى تختفي الأعرض نهائيا، لا تطلب الرعاية الصحية إلا إذا تطورت الأعراض وأصبحت شديدة للغاية، فيما يلي بعض الإرشادات التي ستساعدك خلال فترة الحجر الصحي الذاتي:
  • أغسل يديك كثيرا بالماء والصابون
  • استخدم المنديل عند السعال أو العطاس
  • لا تلمس وجهك
  • حافظ على مسافة مناسبة بينك وبين الأخرين
  • أبقَ في المنزل حتى تزول الأعراض نهائيا
من أجل تخفيف الأعراض، يمكن أن تساعدك بعض الأدوية مثل الباراسيتامول، ولا تنسى أهمية الجانب النفسي، للأسف الشديد، تركز وسائل الإعلام على موضوع انتشار المرض وازدياد أعداد الوفيات ولا تتحدث كثيرا عن تراجع أعداد الإصابات وزيادة أعداد الأشخاص الذين تعافوا، فحتى الآن، بلغ عدد الأشخاص الذين تعافوا نهائيا حوالي 100 ألف شخص. لذلك، سيكون من الأفضل عدم متابعة الأخبار المتعلقة بالمرض، اتبع إرشادات السلامة وتابع الأشياء التي تحبها مثل البرامج الوثائقية أو الأفلام ومارس الرياضة المعتدلة في المنزل للمحافظة على نشاطك.
حتى لو تم تشخيص إصابتك بفيروس كورونا، عليك أن تكون متفائلا، فهذا الفيروس لا يسبب خطورة سوى على الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد، مثل كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة، وحتى هولاء الأشخاص الضعفاء يمكن أن يتعافوا، فمنذ عدة أيام، قرأت خبرا في صحيفة مترو البريطانية نقلا عن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن رجلا في الصين عمره 100 سنة شفي تماما من فيروس كورونا على الرغم من أنه يعاني من مرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.
أنا على على يقين من أنك ستكون بخير، فهذا الوباء ليس سوى أزمة عابرة سوف نتجاوزها بنجاح قريبا.
x

Give us your opinion
Open Comments

Featured

Inilah Solusi Jasa Pembuatan Website Praktis, Terbukti Klien Puas!

"Penawaran ini cocok untuk Anda yang ingin memulai membuat sebuah website hingga pemain portal berita / media online yang ingin bersaing langsung dengan situs web populer di kota Anda... Efektif, All in One pasti lebih Efisien!" Klik Disini

Themes for Members

avatar
Admin Welcome to Netralid, if you have anything to ask please via our WhatsApp
Admin Stress Hi there! Hello, Can I help you?
:
Chat with WhatsApp