ما هي قائمة أفضل 10 أفلام شاهدتها في حياتك؟

برأيى كل فيلم شاهدته كان جميلا بطريقته الخاصة.. لذلك كان اختيار أفضل 10 أفلام هو اختيار صعب جدا وقد تسقط ذاكرتي بعض التفاصيل فأخلَ بعملية التصنيف ولكن ها هي قائمتي على أية حال:
  • فيلم "Contratiempo / الضيف الخفي": فيلم جريمة إسباني، ما يميزه هو قوة حبكته وطريقة عرض الأحداث.. من الاعتماد على فكرة بسيطة ثم ليِّها بطريقة مختلفة لتظهر بصورة بديعة.
  • فيلم "درباره الي/ عن إيلى": فيلم دراما إيراني، يعتمد الفيلم على فكرة بسيطة ومعتادة إلا أن أهم ما يميز الفيلم هو واقعيته وإسقاطاته المجتمعية الكثيرة..
كتبت مقالا كاملا عن الفيلم تستطيع قراءته من هنا: أحمد عبدالوهاب يكتب: 'لماذا عليك مشاهدة الفيلم الإيراني (عن إيلي)؟؟' | رقيم
من أجمل ما شاهدت.. وربما يعتبر الفيلم المفضل لدى الكثيرين..
"-Do you ever dream, Forrest, about who you're gonna be?
= Who I'm gonna be?
-Yeah.
= Aren't-aren't I going to be me?"
  • فيلم " Detachment": أحببت هذا الفيلم جدا..وكان أول فيلم أشاهده وأقرر مشاهدته مرةً أخرى! على عكس الأفلام السابقة، فهو فيلم معقد فلسفي نوعا ما، إلا أنني "ارتبطت" معه بصورة لا تخضع لمنطق.. ربما يحتوى على جرعة عالية من المشاعر المركزة والتي قد لا تتناسب مع وقت أو بناء الشخصيات أو التمهيد.. لكنى آراه فيلم موجه للمنفصلين.. الذين ما زالوا يحاولون!
  • فيلم "جدایی نادر از سیمین/ انفصال": نعود مرةً أخرى إلى السينما الإيرانية وإلى المخرج الذي أراه عبقريا "أصغر فرهادي".. نال الفيلم جائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي.. فيلم يستحق التدريس صراحةً بكل ما يحمله من صراع ضمني أو ظاهري.
  • فيلم " Atonement": إذا أردت فيلما كئيا.. يصف لك قبح "الصدق/ الواقع" فسيكون هذا الفيلم المرشح الأمثل لذلك.. بواقعيته.. بانتقالاته.. بل وحتى بموسيقته التصويرية!
اشترك الفيلمان في إظهار قبح المجتمع.. كل على طريقته.
مشاهدة ممتعة :")
لمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة المقال الأصلي [1] على مدونتي Bookmovels.

مهتم بعالم السينما والأفلام؟ سجل الآن في النشرة البريدية ليصلك أهم المراجعات والترشيحات المميزة.
Give us your opinion
Open Comments

Featured

Inilah Solusi Jasa Pembuatan Website Praktis, Terbukti Klien Puas!

"Penawaran ini cocok untuk Anda yang ingin memulai membuat sebuah website hingga pemain portal berita / media online yang ingin bersaing langsung dengan situs web populer di kota Anda... Efektif, All in One pasti lebih Efisien!" Klik Disini

Themes for Members

avatar
Admin Welcome to Netralid, if you have anything to ask please via our WhatsApp
Admin Stress Hi there! Hello, Can I help you?
:
Chat with WhatsApp