كيف أُعَوّد نفسي على النهوض مبكراً؟


بالطبع للنهوض مبكراً فوائد عديدة ومهمة طبعاً لكن كيف تستطيع أن تتغلب علي كونك شخصاً ليلي ولست ممن يستطيعو النهوض مبكراً؟ هل أنت من عصافير الصباح أم من بومات الليل؟
هل لديك علاقة "كراهية حب" مع الصباح؟ نعم ، نعم ، أنت تعرف بالفعل أن الاستيقاظ مبكرًا يمكن أن يجعلك أكثر إنتاجية وتركيزًا وتحفيزًا - وهذا هو السبب في أن رواد الأعمال الناجحين مثل السير ريتشارد برانسون والمديرين التنفيذيين لشركات بمليارات الدولارات مثل توري بورش وإندرا نويي (الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي كولا) يستيقظ قبل أن تشرق الشمس وبشكل يومي.
المشكلة الوحيدة هي. . . أنت تكره تمامًا الخروج من السرير في وقت مبكر عن المعتاد أكثر مما يجب. صحيح؟
إذا كنت تحب فكرة إنشاء روتين صباحي ناجح ولكنك تكره التفكير في مواجهة اليوم بمجرد أن يصدر المنبه الخاص بك ، فلا تقلق.
فيما يلي بعض الاستراتيجيات البسيطة التي يمكنك اتباعها والتي تجعل الخروج من تحت الأغطية والبدء في صباحك أسهل بكثير. . . بل وقد تصبح عادتك التي لا غني عنها بعد الان.
إليك اكثر طرق فعالية لتصبح شخصاً صباحياً تأخذ النهوض مبكراً كعادة يومية
  1. إبدأ من الليلة السابقة:
لقد ربطت العديد من الدراسات مستويات الدافع بنوم الريم "REM "Rapid eye movement sleep
 (الذي يشير إلى حركة العين السريعة وهو جزء من النوم عندما تحلم).

إذا لم تحصل على راحة عالية الجودة ، مع الREM ، فسوف يتأخر الدافع والطاقة عندما يحين وقت الاستيقاظ في الصباح.
طريقة واحدة للتغلب على هذا هو وضع روتين قبل النوم الذي يؤهلك للحصول على راحة عالية الجودة. إليك بعض الاستراتيجيات التي يستخدمها رواد الأعمال لتغفو (وتظل) نائماً:
  • الحد من تناول الكافيين. يعترف Elon Musk ، مؤسس Tesla و SpaceX ، بأنه كان يشرب الكافيين طوال اليوم ، لكنه الآن يقصر الاستهلاك على مشروب واحد إلى اثنين ، كحد أقصى ، لذلك سوف يشعر بأنه أقل إرتباطاً بالنوم المتأخر وينام بشكل أفضل.
  • الابتعاد عن الالكترونيات. يمكن أن يؤثر سطوع هاتفك أو جهازك اللوحي أو شاشة الكمبيوتر المحمول قبل وقت النوم مباشرة على أنماط نوم جسمك ، ولهذا السبب تبقي أريانا هافينجتون ، المؤسس المشارك ورئيسة تحرير Huffington Post ، هاتفها المحمول في غرفة أخرى. . . قالت أنها بدأت هذة العادة بدأت بعد أن خرجت من حالة إرهاق كبيرة كانت تمر بها وإكتشفت أن هذا هو السبب الأساسي لذلك.
  • اقرأ كتاباً. يقرأ بيل جيتس ، أحد مؤسسي شركة Microsoft ، ساعة كل ليلة (خاصة السير الذاتية والكتب التاريخية والدوريات الفكرية) لمساعدته على النوم بسهولة.
من المفيد أيضًا تهيئة بيئة مفعمة بالنوم. اجعل غرفة نومك مظلمة قدر الإمكان ، وادر وجه المنبه بعيدًا عنك.
2. إقرأ وإكتشف لماذا أن تصبح شخصاً مبكراً أمراً في غاية الأهمية علي الصعيد النفسي والمادي:
من الصعب إجراء أي نوع من التغيير دون معرفة سبب أهمية هذا التغيير بعينه بالنسبة لك. لماذا الاستيقاظ مهم في وقت مبكر بالنسبة لك؟ لماذا تريد أن تكون أكثر إنتاجية في الصباح؟ هل تعتقد أن وضع روتين الصباح المثالي سيساعدك أخيرًا على إنقاص الوزن والحصول على اللياقة ، مما يمنحك مزيدًا من الثقة والطاقة طوال اليوم؟
أو ، ربما تشاهد الخروج من الفراش قبل شروق الفجر كطريقة لإيجاد وقت للأشياء التي تجعلك تشعر بالراحة ، مثل القراءة أو الكتابة أو التأمل؟
بمجرد أن تعرف سبب رغبتك في الاستيقاظ مبكرًا ، ستجد أن هذا التغيير أسهل في القيام به.
3. لا تضغط على زر الغفوة في المنبه:
كم مرة تضغط على زر قيلولة أو غفوة ؟ مرة؟ مرتين؟ خمس مرات؟ أكثر؟!!
على الرغم من أنه قد يبدو أن الحصول على بضع دقائق إضافية من النوم في كل مرة ينطلق فيها التنبيه أمر جيد ، فإنه تماماً العكس هو الصحيح. الضغط على زر الغفوة يجعلك تشعر بالتعب. إنه يلف ويغير دورات نومك ، لذا ينتهي بك الأمر لسحب قدميك والشعور بالتعب والرغبة في النوم طوال اليوم.
علاوة على ذلك ، عندما يكون الضغط على الزر هو أول إجراء تتخذه في الصباح ، فإنك تبدأ يومك في الإجازة بالمماطلة. هذا يرسل رسالة إلى عقلك الباطن مفادها أنه ليس لديك حتى الانضباط الذاتي للخروج من السرير في الصباح.
4. غير من روتينك الصباحي ببطء:
محاولة إصلاح وتغيير صباحك تمامًا ، من خلال (على سبيل المثال) الخروج من السرير في الساعة 4 صباحًا عندما وفي نفس الوقت أنت تنام عادة حتى الظهر ، يمكن أن تجعل من الصعب إن لم يكن من المستحيل الالتزام بروتينك الجديد، لا تكن صارماً في هذا الأمر خذه بشكل تدريجي حتي لا تنفر منه.
بدلاً من ذلك ، اعمل على إجراء تغييرات صغيرة يمكنك البناء عليها. اتخاذ هذا المسار يجعلك أكثر وعياً ويمنحك مستويات أعلى من الحماس. كما أنه يزيد من تركيزك ، ويجعلك تشعر بالهدوء ويساعدك على تعلم الطريقة الصحيحة للقيام بالتغييرات الصعبة.
على سبيل المثال ، إذا كنت تستيقظ عادة في الساعة 7 صباحًا ، فاستهدف الاستيقاظ في الساعة 6:45 صباحًا. بمجرد إتقان ذلك ، استيقظ في الساعة 6:30. حرك وقت الاستيقاظ إلى الوراء 15 دقيقة فقط في كل مرة ، وقبل أن تعرف ذلك ، ستكون شخصًا صباحياً أو من عصافير الصباح :D ... دون عناء تقريبًا.
5. إختر بعض الأنشطة الصباحية التي تستمع بالقيام بها في العادة أو ممارسة أشياء جديدة يمكنك الإلتزام بها يومياً في الصباح.
من الصعب بما فيه الكفاية الخروج من السرير عند الفجر وعندما تستيقظ للقيام بأنشطة لا تستمتع بها. . . نظامك الجديد يمكن أن تشعر وكأنه تعذيب.
لهذا السبب يجب عليك إنشاء روتين صباحي مليء بالأنشطة التي تعجبك بالفعل ، تلك الأشياء التي تجعلك تشعر بتحسن حيال نفسك وتحسين اتجاهك في الحياة.
علي سبيل المثال أنا في الصباح أقوم بعمل بعض التمارين قبل شروق الشمس مباشرة تجعلني أشعر بطاقة جبارة طوال اليوم دون الحاجة لتناول أية منبهات كالقهوة وغيرها..
في البداية بدأت بتمارين خفيفة وسهلة جداً حيث كان يومي مشحون جداً ولم أجد وقت لممارسة هذه التمارين ثم مع التدريج وبعد ان وجدت النتائج مثمرة أخذتها كعادة يومية.

تشمل بعض الأنشطة التي أحصل عليها في ساعات الصباح الباكر التمدد والتأمل وكتابة صفحات الصباح و قوائم الامتنان وقضاء وقت ممتع مع عائلتي.
قم بإنشاء قائمة خاصة بك من الأشياء التي تتطلع إليها عند خروجك من السرير أشياء تجعلك فوراً تريد ان تقوم لتفعلها كـمثلاً مقابلة شخص مهم أو مشاهدة شيء معين لتسهيل عليك النهوض ومواجهة اليوم.
إليك الأمر: خمس طرق لجعل الصباح أسهل وأكثر إنتاجية. الآن ، كل ما عليك فعله هو تجربة واحد منهم (أو كلهم). من يعرف؟ قد تتحول علاقة الحب التي تحض على الكراهية إلى حب حقيقي بنسبة 100٪ ، حيث تدرك أنك عثرت أخيرًا على "الحب". . . وهو روتين الصباح المثالي بالنسبة لك!
لأكثر فعالية..
Give us your opinion
Open Comments

Featured

Inilah Solusi Jasa Pembuatan Website Praktis, Terbukti Klien Puas!

"Penawaran ini cocok untuk Anda yang ingin memulai membuat sebuah website hingga pemain portal berita / media online yang ingin bersaing langsung dengan situs web populer di kota Anda... Efektif, All in One pasti lebih Efisien!" Klik Disini

Themes for Members

avatar
Admin Welcome to Netralid, if you have anything to ask please via our WhatsApp
Admin Stress Hi there! Hello, Can I help you?
:
Chat with WhatsApp